ابحث عن التشريع
قرار وزير الخارجية رقم (27) لسنة 2019 بشأن جدول علاوات أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية
التاريخ:
19/12/2019
رقم الجريدة الرسمية:
3450

وزارة الخارجية

قرار رقم (27) لسنة 2019
بشأن جدول علاوات أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية

وزير الخارجية:

بعد الاطلاع على القانون رقم (37) لسنة 2009 في شأن السلك الدبلوماسي والقنصلي، المعدَّل بالقانون رقم (20) لسنة 2014، وعلى الأخص المادة (26) منه،

وعلى قانون الخدمة المدنية، الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم (51) لسنة 2012، وتعديلاتها،

وبناءً على الاتفاق مع وزير المالية والاقتصاد الوطني،

وبعد التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية،

وبناءً على عرْض وكيل وزارة الخارجية،

قرر الآتي:

المادة الأولى

يستحق أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية العلاوات الآتية:

1-    علاوة تمثيل.

2-    علاوة منطقة.

3-    علاوة اجتماعية إضافية.

المادة الثانية

تكون علاوة التمثيل لعضو البعثة الدبلوماسية والقنصلية أثناء مدة عمله في الخارج حسب تصنيف المنطقة المبتعَث إليها على النحو الوارد بالجدول رقم (1) المرافق لهذا القرار.

وتُصرَف هذه العلاوة للعضو بالمعدَّلات المقرَّرة في الجدول رقم (2) المرافق لهذا القرار، كما يستحق (50%) من هذه العلاوة إذا كان زَوْجُه مرافقاً له.

وتُصرَف لعضو البعثة المنقول إلى الديوان العام علاوة تمثيل مخفَّضة بنسبة (50%) لمدة تعادل مدة خدمته في البعثة وبحد أقصى أربع سنوات.

المادة الثالثة

تُصرَف علاوة المنطقة لعضو البعثة الدبلوماسية والقنصلية في البلدان التي تتَّصف بالصعوبة من الناحية الأمنية بفئتين، على النحو الآتي:

1-      العاملون في الدول شديدة الخطورة من الناحية الأمنية، والتي تتصف بعدم الاستقرار السياسي والأمني الناجم عن الحروب والثورات والحروب الأهلية والصراعات المسلحة، واستهداف الدبلوماسيين أو الأجانب، وتكون بنسبة (100%) من علاوة التمثيل.

2-      العاملون في الدول الخطرة من الناحية الأمنية، والتي تقع فيها حوادث إرهابية أو ترتفع فيها معدَّلات ارتكاب الجريمة، وتكون بنسبة (50%) من علاوة التمثيل.

المادة الرابعة

تُصرَف العلاوة الاجتماعية الإضافية لأعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية بفئتين بحسب الحالة الاجتماعية للعضو وِفْقاً للجدول رقم (2) المرافق لهذا القرار.

المادة الخامسة

على وكيل وزارة الخارجية والمعنيين - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشْرِه في الجريدة الرسمية.

وزير الخارجية

خالد بن أحمد آل خليفة

صدر بتاريخ: 18 ربيع الآخر 1441هـ

الموافق: 15 ديسمبر 2019م


 

مشاركة هذه الصفحة